مدير هندي يفصل موظف سعودي والعمل يلتزم الصمت

أحالت إمارة منطقة مكة المكرمة لمكتب العمل شكوى تقدم بها مدير الموارد البشرية بإحدى شركات الملاحة العالمية بجدة، «سعودي الجنسية»، ضد مدير الشركة «هندي الجنسية» بسبب إيقافه عن العمل منذ ثلاثة أشهر بتهمة التحرش بالفتيات.
واتهم الشاكي مدير الشركة استغلال فتاة سعودية بالشركة للإيقاع به بتهمة كيدية إثر صراعات وظيفية بينهما. وقد أكدت الفتاة لـ»المدينة» عدم وقوع حادثة التحرش المزعومة، مضيفة أن مدير الشركة يحاول الزج بها في هذه القضية التي وصفتها بأنها مؤامرة من جانبه قال مدير الموارد البشرية -الموقوف عن العمل- يحيى علي لـ»المدينة» إن اتهام التحرش باطل ولا أساس له.
وروت الفتاة - فضلت حجب اسمها - لـ»المدينة» استغلالها من قبل مدير الشركة في صراعاته الوظيفية، وقالت: كنت أعمل تحت إدارة مدير الموارد البشرية وفي يوم عقد اجتماع عاجل بحضور جميع مديري الأقسام باستثناء مدير الموارد البشرية الذي كان في إجازة حينها، وبحضور جميع الفتيات بالشركة، ولم أكن أعلم عن تفاصيل هذا الاجتماع، حيث أدعى المدير الأجنبي في بداية الاجتماع أن مدير الموارد البشرية بالشركة دأب على التحرش بالفتيات في الشركة ومضايقتهن، وأن عددا من الفتيات تقدمن له بالشكوى على ذلك وبعد هذه المقدمة، وجه السؤال لي وأوحى للجميع بأنني شكوت تحرش مدير الموارد البشرية بي وأنا امرأة متزوجة وهذا الادعاء الباطل أدي إلى إحراجي أمام الجميع، وبرغم من دحضي لهذا الادعاء وقولي له ولجميع المديرين والحضور أنني لم أتعرض للتحرش منه أو من قبل أيا من الزملاء، إلا أنه استمر في التاكيد لي بأنني لن أتعرض لأي أذى وأن نظام الشركة يمنع مثل هذه التجاوزات.
وأضافت: حول بعد ذلك الحديث للمحامين بالشركة للحديث عن الحقوق المحفوظة وصور الموضوع وكأنه حدث حقيقي، وبعد الانتهاء من الاجتماع اتجهت له لأتساءل عن سر إصراره على إقحامي في هذا الموضوع، ليؤكد لي انتهاء الموضوع وعدم حاجتي للحديث به، ليفاجئني بعد ذلك بأيام بإصداره قرار إيقاف عن العمل لمدير الموارد البشرية، وأنا لم أتحدث إلا لأنني لا أقبل بالظلم ولا أرضي بأن أكون سببا في الإضرار برزق أحد، ورغم أنني قد أتعرض إلى قرارات تعسفية أو تضييق الخناق على في عملي إلا أنني لم أتحدث إلا لدحض هذه المؤامرة القذرة التي تم استغلالي فيها ضمن صراعات وظيفية لا تعنيني إطلاقا.
اتهامات غير صحيحة:
من جانبه تحدث دير الموارد البشرية الموقف يحيى علي قائلا: اتهمت بالتحرش بالفتيات اتهاما باطلا قادني بعدها إلى الإيقاف عن العمل وأنا أرعى الله فيما أفعل ولم يسبق لي أن تحرشت بإحداهن، حيث فبرك هذا المدير الأجنبي لي مكيدة مستغلا علاقته ببعض المديرين في الأقسام الأخرى من أبناء جلدته واتهامي بما لم أفعل والزج بإحدى الفتيات في القضية، وعقد اجتماعا خلال إجازتي للإيقاع بي وتمرير الاكاذيب لدى مديري الفروع وتشويه سمعتي في الشركة، حيث تلقيت فور مباشرتي خطاب إيقافي عن العمل، واتجهت به لمكتب العمل وتقدمت بشكوى رسمية له، ولكن لم تتحرك الشكوى بالشكل المطلوب، وتقدمت بشكوى أخرى لإمارة منطقة مكة بغية إنصافي بعد تلفيق هذه التهمة الكيدية لي وإبعادي عن العمل.
في حين تواصلت «المدينة» مع المدير الأجنبي لشركة الملاحة «السيد سانتوش» الذي أكد بأنه لا يمتلك أي تعليق على هذا الأمر، وأن مسألة ادعاء التحرش مسألة لاتليق بهم تداولها عبر الإعلام، حيث إنهم يقيمون تحقيقاته داخلية بالشركة في الحادثة، وهناك شكوى من عدد من الموظفين لدي مكتب العمل، ونحن سوف نجمع ملف الرد على هذه الادعاءات ونقدمه لمكتب العمل الذي سيبت في الأمر.
«العمل» تلزم الصمت:
وعلمت «المدينة» من مصادرها مباشرة مكتب وزارة العمل بجدة التحقيق في القضية التي شملت عددا من الشكاوى تجاه مدير الشركة من الموظفين السعوديين حول جمله من التجاوزات الإدارية، وتواصلت «المدينة» مع مدير مكتب العمل بجدة عبدالمنعم الشهري لأخذ تعليقه حول القضية، ولكن لم يتسن الحصول منه على رد، وقمنا بالتواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج الذي طلب إرسال الشكوى لإيميل المركز الإعلامي بالوزارة ووعد بالبحث في القضية موضع الاستفسار، ولم يتم الرد رغم مرور أكثر من 15 يوما حتى إعداد هذا التقرير.


http://ift.tt/1BOikT8


from منتدى السعودية للسعوديين اولاً
سيو

0 التعليقات: