السيرة الذاتية تشارلز روبرت داروين - من هوتشارلز روبرت داروين- معلومات عن تشارلز روبرت داروين الشاب الخجول



السيرة, الذاتية ,تشارلز, روبرت, داروين, الشاب, الخجول, معلومات, بالصور




السيرة الذاتية تشارلز روبرت داروين - من هوتشارلز روبرت داروين- معلومات عن تشارلز روبرت داروين الشاب الخجول





السيرة الذاتية تشارلز روبرت داروين , من هوتشارلز روبرت داروين, معلومات عن تشارلز روبرت داروين الشاب الخجول صورتشارلز روبرت داروين





قبل 184 عاما تقريبا، استعد الشاب الإنجليزي الخجول "تشارلز روبرت داروين"، لرحلة بحرية على متن سفينة "بيجل" HMS Beagle، استمرت 5 سنوات بين عامي 1831 و1836، غادرت خلالها إنجلترا متوجهة إلى أمريكا الجنوبية عبر المحيط الهادئ.



كانت محطات توقف السفينة، في جزر جالاباجوس بالمحيط، فرصة لعالم التاريخ الطبيعي الشاب أن يرصد عن قرب عجائب طبيعية لم يسجلها أحد من قبل، وأن يجمع مئات من العينات لدراستها.



وكانت لديه موهبة المقارنة والتفكير ليتوصل إلى السر وراء وجود 4 أنواع جديدة من عصافير "الشرشوريات" المغردة finches، بخلاف المعروفة في بريطانيا، أو السبب الحيوي وراء اختلاف تشريح نوعين من سلاحف الجزيرة اختلف طول رقبتهما بسبب اختلاف طبيعة طعامهما.







بدأ "داروين" الاقتناع تدريجيا بضرورة إعادة النظر حول تعاليم ديانته المسيحية، التي تقول إن الله خلق أنواع الكائنات، كل بمفردها دون أن تتغير بيولوجيا منذ خلقها.











ومع بدء اقتناعه بضرورة وجود آلية سمحت لنوع من عصافير الشراشير، وصلت قديما إلى جزر جالاباجوس من أمريكا الجنوبية، بالتطور أو التكيف مع ظروف البيئة الجديدة المحيطة بها لتتمكن من النجاة، بدأ "داروين" في صياغة نظريته حول التطور منذ إصداره لكتابه "رحلة عالم طبيعة على سطح بيجل"، ليخطو أولى خطواته في صياغة نظريته الكبرى التي ستبدأ فجر عصر جديد من علوم الوراثة، ورسم الخرائط الوراثية الحية لكافة أنواع الحياة بدءا من الإنسان حتى الكائنات المجهرية، والتي نشرها في كتابه "عن أصل الأنواع"، في 24 نوفمبر 1859، بعد تردده لسنوات في نشرها.



وفي 19 أبريل الحالي، تحل ذكرى وفاة "تشارلز داروين" الـ 133. رجل استمرت أفكاره حول التطور والانتخاب الطبيعي في كشف ماضينا والتنبؤ بمستقبلنا، وامتد تأثيرها للسياسة والاقتصاد بعد رحيله

.







نهر الشخصيات العامة





from منتديات نهر الحب
سيو

0 التعليقات: