«الخطوط السعودية» تحقق في طفح مياه «الحمامات» بإحدى طائراتها... وتعوّض الركاب بـ «تذا

«الخطوط السعودية» تحقق في طفح مياه «الحمامات» بإحدى طائراتها... وتعوّض الركاب بـ «تذاكر مجانية»



جدة - منى المنجومي - الحياة



لجأت الخطوط الجوية العربية السعودية إلى فتح تحقيقات مع شركة «بوينغ» المصنعة للطائرات عن سبب طفح المياه على إحدى طائرات الخطوط، إذ أدت إلى خروج المياه من دورات المياه في الطائرة إلى مقاعد الركاب على متن الرحلة، التي كانت مقبلة من واشنطن إلى الرياض أول من أمس، إضافة إلى تعويض المـسافرين المتـضررين على متن الرحلة بأميال مجانية في قيـمة تذكرة السفر إلى واشنطن.



وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت أول من أمس، عدداً من الصور ومقاطع الفيديو للمسافرين في الرحلة المقبلة من العاصمة الأميركية واشنطن إلى العاصمة السعودية الرياض، محاصرة المياه للمسافرين وتسربها من دورات المياه إلى مقاعد الركاب وأرجاء الطائرة.



وقال المتحدث الرسمي بالخطوط الجوية السعودية عبدالله الأجهر لـ «الحياة» إن الخطوط تجري حالياً تحقيقات موسعة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى طفح مياه دورات المياه إلى مقاعد الركاب، وذلك على الرحلة رقم 038 والتي كانت متجهة من واشطن الى العاصمة الرياض، مشيراً إلى أنها تجري التحقيقات بمشاركة الشركة المصنعه للطائرة «بوينغ».



وأكد الأجهر أن مصدر المياه الطافحة التي حدثت على متن الطائرة هو أنابيب تصريف مياه غسيل اليدين، والمنفصل تماماً عن نظام الصرف الصحي للطائرة، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية السعودية قررت تعويض كافة المسافرين المتضررين على متن الرحلة التي عانى ركابها من «طفح المياه» داخل الطائرة عندما كانت مقبلة من واشنطن إلى الرياض، عبر منحهم أميالاً تساوي قيمة التذكرة.



وزاد: «إن التعويض يعتبر تقديراً لعملاء السعودية المسافرين على الرحلة رقم 038 من واشنطن إلى الرياض بتاريخ 24 كانون الأول (ديسمبر) 2014، ومنحهم أميال فرسان تساوي قيمة التذكرة، وسيتم إيداعها في حساب عضوياتهم خلال 72 ساعة المقبلة».



وأشار في الوقت ذاته إلى إنشائها عضويات للمسافرين الذين لا يمتلكون عضوية في برنامج الفرسان، وإيداع الأميال لهم في الفترة ذاتها والمقدرة بـ72 ساعة لتمكينهم من استخدامها لاحقاً في شكل فوري، موضحاً أن الهدف من المكافأة التعويضية بالأميال بدلاً من التذاكر مباشرة هو إعطاء ركاب الرحلة مرونة في اختيار وجهة السفر.





from منتديات السعودية تحت المجهر
سيو

0 التعليقات: