القبض على الحارس الشخصي لمرشد "الإخوان" في مصر

القبض على الحارس الشخصي لمرشد "الإخوان" في مصر



القاهرة - أ ش أ



صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني في وزارة الداخلية المصرية الإثنين، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تمكنت من ضبط المدعو أحمد محمد أحمد عطية وشهرته أحمد شيخة الشيمي (41 عاماً)، وهو الحارس الشخصي لمرشد تنظيم "الإخوان المسلمين" السابق محمد بديع.



وأوضح المسؤول في بيان صادر عن وزارة الداخلية أن "المتهم صادر بشأنه قرار بالضبط والإحضار في القضية 8214 2014 جنح مركز شرطة أوسيم تظاهر تحريض على العنف"، وذلك في مكمن معد له بمحل سكنه في دائرة مركز شرطة أوسيم في الجيزة.



كذلك أكد أن الأجهزة الأمنية نجحت في "ضبط العديد من العناصر الإرهابية والجنائية الخطرة الصادرة بشأنها أوامر بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية لتورطها في ارتكاب الحوادث الإرهابية والجنائية".



وأوضح أن "الجهود أسفرت عن ضبط مرتكب واقعة اغتيال المستشار محمود المورالي في مدينة المنصورة حيث وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية أكدتها التحريات السرية مفادها اعتزام عبدالحميد عبدالفتاح عبدالحميد متولى (42 عاماً) أحد عناصر تنظيم "الإخوان" المتهم باغتيال المواطن محمد نجل المستشار محمود السيد المورالي والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 18137 2014 لجنة العمليات النوعية بمدينة المنصورة، مغادرة البلاد في جواز سفر مزور عبر ميناء برج العرب الجوي.



وأشار إلى أنه بالتنسيق مع إدارة جوازات مطار برج العرب تم ضبط المذكور حال تقدمه للسفر لإحدى الدول العربية بجواز سفر مزور باسم حسني محمد عبد المقصود، لافتاً إلى سابقة ضبط المدعو المعتز بالله محمد غانم المتهم بعملية الرصد في واقعة الاغتيال.





from منتديات السعودية تحت المجهر
سيو

0 التعليقات: