2014... عام الحرب على الإرهاب


2014... عام الحرب على الإرهاب





شهد عام 2014 حراكًا دوليًا مكثفًا لمواجهة الإرهاب استجابة لتحذيرات خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي أطلقها في شهر أغسطس الماضي من تفشي هذه الآفة التي تهدد باجتياح كافة الدول وصولا إلى أوروبا والولايات المتحدة، ومن ثم تضافرت الجهود العالمية للقضاء على بؤر الإرهاب بأشكاله المختلفة سواء كان من جماعات أو منظمات أو دول.



الولايات المتحدة الأمريكية التي قادت التحالف المكون من 60 دولة أشادت بجهود المملكة العربية السعودية في التصدي للإرهابيين وتحجيم قدراتهم، من خلال برامج ناجحة وتعاون بناء على المستويين الإقليمي والدولي.



وحققت هذه الجهود نجاحاً باهرًا في ملاحقة الإرهابيين داخل العمق السوري والعراقي وبقية الدول الموبوءة بالإرهاب.



ومن بين أهم جهود المملكة أيضا في الحرب على هذه الآفة انعقاد المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب أوائل شهر فبراير عام 2005م بالرياض بدعوة المملكة.



ثم أتى تبرع خادم الحرمين الشريفين في شهر أغسطس الماضي بمبلغ 100 مليون دولار لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب كخطوة عملية أخرى نحو القضاء على هذه الآفة.



وفي نهاية أعمال المؤتمر العربي الأميركي- التركي الذي عقد في جدة في سبتمبر الماضي، اتفقت واشنطن و10 دول عربية على محاربة الإرهاب بكافة أنواعه وتدمير داعش في الدول التي ينتشر فيها الإرهاب.



واتي البيان الختامي لقمة الدوحة في ديسمبر ليؤكد وقوف دول الخليج وعلى رأسها المملكة صفاً واحدًا ضد التطرف والإرهاب.



وفي هاتين الصفحتين تنشر «الرياض» حديث عام 2014 المصوّر مع التركيز على صور الإرهاب:





from منتديات السعودية تحت المجهر
سيو

0 التعليقات: