"عادل إمام" ردًّا على شائعة "الحوثي": أنا مع السعودية قلبًا وقالبًا


2015, عادل امام, ردا, علي, شائعة, الحوثي, انا, مع, السعودية, قلبا, قالبا





"عادل إمام" ردًّا على شائعة "الحوثي": أنا مع السعودية قلبًا وقالبًا







صور, عادل امام



نفى الممثل المصري الشهير "عادل إمام"، الشائعات التي روجتها وسائل إعلام إيرانية وحوثية، عن انتقاده لمشاركة مصر في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية -بمشاركة خليجية وعربية- ضد ميليشيات "الحوثي" في اليمن.

وفي اتصال هاتفي -أجراه معه برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"، مساء الإثنين 30 مارس 2015- قال "عادل إمام" ضاحكًا من ما نُسب إليه من كلام مفبرك: "أنا مع السعودية قلبًا وقالبًا.. وأنا سعيد جدًّا بالاتحاد العربي اللي حصل، وابتديت أحس بالقومية العربية من جديد، خصوصًا أن الخطر على المنطقة كلها".

وأكد ردًّا على سؤال بشأن إن كان قد ناشد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بعدم التدخل في "عاصفة الحزم"، قائلًا: إن هذا الأمر لم يحصل: "نهائي نهائي".

وأضاف أنه لم يسمع عن هذا الكلام المنسوب إليه إلا من معدّي البرنامج الذين اتصلوا به ليستفسروا منه. كما وصف نسبة هذا الكلام إليه بأنه "قلة أدب وكلام فارغ".

وقال: "أنا واثق إن الشعب السعودي يحب عادل إمام جدًّا"، واصفًا نفسه بأنه قومي عربي وفخور بمصريته وبعروبته.

وكان موقع "العمل نيوز" -اليمني المقرب من الحوثيين- قد نشر رسالة من حساب مزيف لعادل إمام على فيس بوك، وأعطاها عنوان "رسالتي إلى زعيم مصر: ليس لمصر في حرب اليمن ناقة ولا جمل".

وناشدت الرسالةُ "المفبركة" الرئيس السيسي، أن لا يرسل "فلذات الأكباد" -في إشارة إلى الجنود المصريين- إلى اليمن، وأن مشاركة مصر في هذه العملية، ستكون "جرحًا لن ينسى عبر التاريخ".

وقد نشر موقع قناة "العالم" الإيرانية هذا الخبر، دون التأكد من صحة أو كذب الحساب المزعوم.

وبالبحث وجدت "عاجل"، أن الحساب الرسمي للفنان "عادل إمام" يخلو تمامًا من هذه الرسالة.

كما نسبت وكالة "فارس" الإيرانية، كلامًا إلى الكاتب الصحفي المصري "محمد حسنين هيكل"، يقول إنه أصدر بيانًا ضد "عاصفة الحزم"، جاء فيه أن القوات الجوية الأمريكية شاركت -بشكل واضح- فيها. معتبرًا أن قرار شنّ تلك العملية "ليس عربيًّا".

ونفى الكاتب الصحفي "عبدالله السناوي" -المقرب من "هيكل" لبرنامج "القاهرة اليوم"- أن يكون الكلام منسوبًا إلى "هيكل". مؤكدًا أنه ليس له أية حسابات على "فيس بوك" أو "تويتر".

وسبق أن نسبت قناة "العالم" الإيرانية، تصريحات إلى الدكتور "محمد البرادعي" -نائب الرئيس المصري السابق، والمقيم حاليًا خارج مصر- يهاجم فيها المملكة السعودية، قائلًا إنها قدمت أموالًا إلى مؤسسة الأزهر الشريف في مصر، كي يوافق على سياساتها.

ولم يُعثر على التصريح في أية حسابات تخصّ البرادعي، أو من مصادر أخرى موثوقة.

وتُهيب "عاجل" -بالسادة القراء- التحقق من مصادر الأخبار المتداولة على مواقع الإنترنت، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "رويترز" و"فيس بوك"، والفيديوات المتداولة على "يوتيوب". ومحاولة البحث، ومعرفة انتماءات المواقع والحسابات التي تنشرها؛ حيث إن الحرب النفسية والأكاذيب أبرز أدوات الحوثيين ومَن وراءهم وأنصارهم في هذه الفترة.























>
نهر الفن > أخبار الفن








from منتديات نهر الحب
سيو

0 التعليقات: