رد عاجل من الهيئة بعد اعتداء محتسب على فتاة القصيم

2015, رد, عاجل, الهيئة, بعد, اعتداء, محتسب, علي, فتاة, القصيم




رد عاجل من الهيئة بعد اعتداء محتسب على فتاة القصيم








في رد عاجل على انتشار مقطع فيديو لأحد محتسبي الهيئة يعتدي بالضرب على فتاة بأحد شوارع القصيم؛ نشر تركي الشليل المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، "تغريدة" على حسابه بموقع "تويتر"، يشير فيها إلى أن الحادثة أصبحت موقع تحقيق للوقوف على ملابساتها.

وقال الشليل " في تغريدته": "أكد المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المنصور، تعليقًا على ما تم تداوله في مقطع مصور يظهر شخصًا وهو يسحب هاتف إحدى النساء أثناء تصويره؛ أنه يجري التحقق من هوية الشخص، والتحقيق في الموضوع وتفاصيله وملابساته من قبل إدارة الفرع، وسيتم اتخاذ ما يلزم وفق نتائج التحقيق".

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تداولوا الثلاثاء (31 مارس 2015)، مقطع فيديو يظهر به شخص قالوا إنه أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم، وهو يسير بالشارع، فيما تصوره إحدى الفتيات؛ الأمر الذي أثار غضبه، فانقض على الفتاة محاولًا منعها من التصوير.

وقد أثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا بين مستخدمي "تويتر". ودشن نشطاء وسمًا على الموقع بعنوان "#محتسب_يعتدي_على_فتاة_لتصويره"، تباينت فيه آراؤهم وتحليلاتهم حول مدى مسؤولية كل من الرجل والفتاة عن الوقعة.

فقال "سعودي بالفطرة": "رد الوقاحة بوقاحة أفضل شي". وقالت "أمُــةٌ لا تنـحــني": "لو كان هو اللي مصورها وش كان سوت.. هاذي من البويات المسترجلات الله لا يبلانا"، فيما استنكر "عبدالله العصيمي" ما ذهب إليه الناس من تفسير للوقعة قائلًا: "من مميزات الشعب السعودي: - يعرفون كل شيء عن أي شيء. - عاشوا نفس الطفولة. - يقدرون يحللون لك مقطع مدته ٦ ثواني"، مضيفًا: " أوكي، قلنا إن تويتر وإنستجرام وسناب عوّدونا على الاختصار، بس ما توصل لدرجة إنكم تحللون مقطع مدته ٦ ثواني!".

وأكد "آينشتاين النصر" أن الفتاة "تستاهل ماجاها ليه تصور؟!" ، فيما تساءلت "E": "هي تصوره بأي حق؟! وفقط ضرب الجوال وين الاعتداء ومد اليد والتحرُش؟! مُتخلفين بمعنى الكلمة".

فيما أخذ بعض المعلقين جانب الفتاة؛ حيث قال "جميل": "لو لم تصور الضحية الجاني وتوثق الاعتداء لكذبوا القصة.. صورتهم وأحرجت التيار فانجرف القطيع يدافع عن معتدٍ!".

وقال "حسين بن باني": "الدين لا ينزع الرجولة.. احتسابكم هذا خارج إطار الرجولة والدين".

وأضاف "يوســف": "نحن في مجتمع ملتزم ومحافظ، والدين هو أساس حياتنا، لكن ما رأيته في المقطع تصرف سيئ، سواء من المحتسب أو من الفتاة"



























>
نهر الأخبار العالمية والأخبار المحلية > أخبار محلية






from منتديات نهر الحب
سيو

0 التعليقات: